أخبارضد التطبيعالهيئة الوطنية للمحامين في تونس تطالب السلطة بإصدار قانون لتجريم التطبيع مع الاحتلال

أغسطس 17, 20220
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2022/08/خبر-موقع-تطبيع-ميتر-8-1280x720.jpg

 

طالبت الهيئة الوطنية للمحامين في تونس، السلطات بتجريم التطبيع بـ”صفة قانونية وصريحة”، ونددت بالاعتداءات الإسرائيلية اليومية بحق الشعب الفلسطيني.

وقالت الهيئة إن “مجلس الهيئة يذكر بموقفه المبدئي من كل أشكال التطبيع مع العدو الصهيوني، ويدعو السلطات القائمة إلى تجريم التطبيع بصفة قانونية وصريحة”.

وأضافت أنها “تتابع بانشغال شديد تواصل الاعتداءات اليومية التي تطال أبناء الشعب العربي الفلسطيني”.

كما نددت الهيئة بالاعتداءات في “الأراضي العربية المحتلة، وفي مقدمتها (المسجد الأقصى) أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين وكنيسة القيامة من قبل المجرمين الصهاينة”.

وقالت إن “تلك الاعتداءات تتم بعنجهية غير مسبوقة وانتهاك شديد لكل المواثيق الدولية مع صمت عربي وإسلامي مخجل”.

واستنكرت موقف العالم الغربي حيث “يعتمد ازدواجية المعايير في ما يتعلق بحقوق الشعوب في تقرير مصيرها والجرائم المستمرة في حق الفلسطينيين”.

واعتبرت اقتحام المسجد الأقصى وكنيسة القيامة “تصعيدًا خطيرًا واستفزازًا سافرًا لمشاعر كل العرب والمسلمين”.

ودعت الهيئة إلى “التنسيق مع منظمات المجتمع المدني، للقيام بتظاهرات ومسيرات لتوعية الرأي العام الوطني بخطورة استمرار الاعتداءات اليومية ضد الشعب العربي الفلسطيني وأرضه ومقدساته”.

وأشارت إلى ضرورة “تشكيل لجنة من المحامين المختصين في القانون الدولي الإنساني للتنسيق مع المحامين الفلسطينيين والمحامين الأحرار في العالم لرفع دعاوى جزائية إلى المحكم الجنائية الدولية الدائمة ضد مجرمي الحرب الصهاينة”.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم