أخبارأخبار المطبعينمسلسل التطبيع لاينتهي.. المغرب يوقع اتفاقية مع الاحتلال في المجال الصحي

يوليو 1, 20220
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2022/07/خبر-موقع-تطبيع-ميتر-2-1280x720.jpg

 

أعلن المغرب توقيع مذكرة تفاهم مع الاحتلال الإسرائيلي تتعلق ببناء بعض المؤسسات الاستشفائية بالمغرب، والابتكار في مجالات عدة.

ووفقًا لبيان وزارة الصحة المغربية، الخميس، ترأس وزير الصحة والحماية الاجتماعية، “خالد ايت طالب”، مراسيم التوقيع على مذكرة تفاهم بين الوزارة، وشركة I.M.S OVADIA GROUP LTD.

وأوضح البيان أن المذكرة تتعلق ببناء بعض المؤسسات الاستشفائية بالمغرب، وذلك في إطار تعزيز التعاون الثنائي بين المملكة وإسرائيل في ما يخص تعزيز الاستثمار والابتكار في العديد من المجالات، بما في ذلك القطاع الصحي.

وأضاف أن هذه المذكرة، تأتي تماشيًا مع التوجيهات السامية للملك “محمد السادس” والمتمثلة في إرساء نموذج للتنمية الاجتماعية قائم على مبادئ المساواة والإنصاف والتضامن.

كما تندرج المذكرة، في إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص، كما تهدف إلى تنفيذ برنامج استثماري يهم تصميم وبناء وتجهيز بعض المؤسسات الاستشفائية بمساهمة مالية من شركة I.M.S OVADIA GROUP LTD تقدر بنحو 5 مليارات درهم.

وأعلنت إسرائيل والمغرب في 10 ديسمبر/كانون الأول 2020، استئناف العلاقات الدبلوماسية بينهما بعد توقفها عام 2000، إثر تجميد الرباط العلاقات جراء اندلاع الانتفاضة الفلسطينية الثانية.

ومنذ عملية التطبيع تزايدت العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، والتي نتج عنها عدد من الاتفاقيات الأمنية والعسكرية والاقتصادية، وذلك بالرغم من الغضب الشعبي ضد عملية التطبيع.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم