لدراسة الخيانة.. المغرب والاحتلال يتفقان على تبادل الوفود الطلابية

فبراير 12, 20210
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/02/23-2-1280x720.jpg

لدراسة الخيانة.. المغرب والاحتلال يتفقان على تبادل الوفود الطلابية


استكمالًا لخطى العار والخيانة التي بدأها النظام المغربي مع كيان الاحتلال الإسرائيلي، أعلنت البعثة الدبلوماسية لكيان الاحتلال الإسرائيلي في الرباط، أمس الخميس، عن اتفاق مع دولة المغرب على تبادل الوفود الطلابية وتنظيم زيارات دراسية بين الجانبين.

ونشر رئيس البعثة دافيد غوفرين، تغريدة عبر حسابه على تويتر قال فيها “التعليم واحد من أهم سبل الانفتاح على الآخر والتعايش معه .. السيدان وزيرا التعليم في المغرب و إسرائيل اتفقا في أول مكالمة هاتفية بينهما على تبادل وفود طلابية، وتنظيم زيارات دراسية في إسرائيل و المغرب”.




وقال تلفزيون “I24” الصهيوني، أنه تم الاتفاق على اجراء جولات تعليمية تراثية بين إسرائيل والمغرب، وذلك للتعرف عن قرب على تاريخ يهود المغرب.

لدراسة الخيانة.. المغرب والاحتلال يتفقان على تبادل الوفود الطلابية

وأعلن وزير التعليم الصهيوني خلال المكالمة بينهما، عبر برنامج الزوم، أنه ابتداء من العام الدراسي القادم ستتضمن المناهج الدراسية في اسرائيل موادا تعليمية عن يهود المغرب.

كما دعا الوزير غالانت خلال المكالمة نظيره المغربي إلى إجراء زيارة رسمية لتل أبيب، وشكر الوزير المغربي غالانت على الدعوة. داعياً إياه إلى زيارة متبادلة للمغرب.

وشدد الوزير غالانت، على أن التعليم هو أهم عامل لتعزيز عملية “السلام بين البلدين” واقترح اقامة طواقم عمل مشتركة تعمل على تعزيز. التربية والتعليم في اسرائيل والمغرب.

Image result for المغرب واسرائيل

وعبر غالانت، عن تقديره العميق لسياسة العاهل المغربي بالدفاع عن الجالية اليهودية وتراثها والحفاظ على المواقع اليهودية التاريخية. وأيضاً الحفاظ على العلاقة المستمرة مع الاسرائيليين ذوي الأصول المغربية.

Image result for المغرب واسرائيل

وقال رئيس البعثة الإسرائيلية في المغرب، دافيد غوفرين، في تصريحات سابقة خلال استقباله في الرباط، إن “حجم الأنشطة. والتعاون بين المغرب وإسرائيل أصبح أكبر وأوسع بكثير مما كان عليه قبل 20 عاماً”.

وفي 10 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، أعلنت إسرائيل والمغرب استئناف العلاقات الدبلوماسية التي توقفت منذ عام 2000م. 

اقرأ أيضًا: بأقذر الأفعال.. تعرف على دور “نساء الموساد” في عمليات التطبيع والخيانة

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم