أخبارالكيان الصهيوني يقتل أهلنا في فلسطين والسفير الإماراتي يهديهم شجرة زيتون

أبريل 23, 20210
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/04/خبر-موقع-دابل-12.jpg

 

كشفت وسائل إعلام عبرية، تفاصيل لقاءات إسرائيلية جرت بين الإمارات والمغرب من أجل تطوير التطبيع بين الدول الثلاثة، والذي جرى التوصل إليه في الربع الأخير من العام الماضي.

حيث تسلم السفير الإسرائيلي أردان هدية من السفير الإماراتي يوسف العتيبة، عبارة عن شجرة زيتون تشبه تلك المزروعة في باحة إمارة الإمارات العربية المتحدة، وستُغرس الشجرة التي ترمز لصداقة البلدين في باحة السفارة الإسرائيلية في واشنطن.

وقالت صحيفة “معاريف” العبرية، إن سفير دولة الاحتلال الإسرائيلي في واشنطن والأمم المتحدة غلعاد أردان، التقى بالسفير الإماراتي في الولايات المتحدة يوسف العتيبة، على هامش الاحتفالات بيوم الأرض العالمي.

وأوضحت الصحيفة، أن السفيرين اتفقا على إنشاء منتدى إقليمي أخضر للتنمية المستدامة مع الدول العربية، وزعما أن اتفاقيات التطبيع الإبراهيمية تخلق فرصة لتعزيز التعاون والتطورات في مجال البيئة والاقتصاد الأخضر.

وأشارت الصحيفة إلى أن السفيرين الإماراتي والإسرائيلي غرسا شجرة زيتون، واحتفلا بالعلاقات الدافئة بينهما، وعملهما المشترك ضد تحديات المناخ.

والعلاقات بين دولة الاحتلال الإسرائيلي والإمارات تمثلت بتعاون واسع النطاق في مجالات أخرى مثل العلوم والتعليم والثقافة، واستهدفت الجامعات والمتاحف والمؤسسات الثقافية والفنية، وشجعت على إطلاق شراكات وبرامج جديدة، كما تعمل دولة الاحتلال الإسرائيلي والإمارات العربية المتحدة على تعميق تعاونهما في القطاعين العام والخاص.

وكانت الإمارات بجانب البحرين قد وقعا اتفاقا لتطبيع العلاقات مع دولة الاحتلال الإسرائيلي في سبتمبر 2020، برعاية الإدارة الأمريكية السابقة برئاسة دونالد ترمب.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم