لجلب أموال الصهاينة.. السودان تفتتح مشاريعًا للإحتلال على أراضيها!

فبراير 3, 20210
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/02/19-1-1-1280x720.jpg

لجلب أموال الصهاينة.. السودان تفتتح مشاريعًا للإحتلال على أراضيها!

تتسارع وتيرة العلاقات الإسرائيلية مع دولة السودان عقب توقيع الأخيرة اتفاقًا لتطبيع العلاقات مع الكيان المحتل، ظل رفض شعبي وعربي لهذه الخطوة الدنيئة.

وبعد زيارة وزير المخابرات الإسرائيلي إيلي كوهين للخرطوم الأسبوع الماضي، قالت صحيفة معاريف العبرية، أن الوزير الصهيوني عرض على المسؤولين بالخرطوم، تنفيذ مشاريع استثمارية إسرائيلية داخل أراضي السودان.

وزير: مراسم في واشنطن خلال شهور لتوقيع اتفاق تطبيع بين السودان وإسرائيل



وأضافت الصحيفة: أن الجانبين ناقشا خلال الزيارة احتمالات التعاون بين البلدين في مشروعات جزئية في مجالات الطاقة المتجددة والزراعة والصحة والطيران.

وتابعت: على سبيل المثال، أعلنت شركة الأسمدة الإسرائيلية، التي تعتبر شركة أسمدة عالمية، عن استعدادها للنظر في تمويل 100% لإنشاء مصنع في السودان لإنتاج الأسمدة المناسبة للمناطق الجافة.

السودان واسرائيل.. شراكة اقتصادية ومشاريع كبرى | البوابة


واستطردت الصحيفة: تم تقديم إسرائيل في الزيارة كرائد عالمي في مجال الألبان، عندما تم تقديم شرح للسكان المحليين أن الأبقار في إسرائيل تنتج أكبر كمية من الحليب في العالم، بمعدل 12000 لتر لكل بقرة سنوياً، مقارنة بـ 10000 لتر في الولايات المتحدة و 6500 لتر في الاتحاد الأوروبي.

ويعتزم السودانيون إرسال وفد من رجال الأعمال إلى كيان الاحتلال الإسرائيلي في المستقبل القريب، للتعرف على المشاريع المختلفة عن كثب وبحث تعزيز التعاون وإلغاء قانون المقاطعة ضد إسرائيل وتعديل القانون الذي ينص على حبس المهاجرين السودانيين، بما في ذلك أولئك الموجودين في إسرائيل، الذين عادوا إلى بلادهم.

السودان طلب 'مساعدة إسرائيلية' في نزاعه مع... | النهار العربي



وأعلنت السودان تطبيع علاقاتها مع إسرائيل، في 23 أكتوبر/تشرين الأول الماضي،  برعاية أمريكية، مقابل سحب الخرطوم من القائمة الأميركية للدول الراعية للإرهاب.

اقرأ أيضًا: السودان.. لا مشكلة في التطبيع لكن بشروط

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم