Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.

الرابطة الإماراتية لمقاومة التطبيع تدين انحياز النظام لرواية الاحتلال

أدانت الرابطة الإماراتية لمقاومة التطبيع انحياز النظام الإماراتي للرواية الإسرائيلية على خلفية موقفه المشين من التوتر الحاصل في الأراضي الفلسطينية.

وقالت الرابطة على حسابها في تويتر “بين الهجوم الشرس على الفلسطينيين والرد الخجول ضد الجرائم الإسرائيلية، التطبيع يلقي بظلاله على سياسة الإمارات الخارجية، ويجعلها منحازة باستمرار للرواية الإسرائيلية “.

وتابعت إمارات ليكس انتقادات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي لا سيما من النشطاء الفلسطينيين لدولة الإمارات وموقفها المنحاز لإسرائيل في ظل تحالفها العلني مع تل أبيب.

وندد المغردون بموقف دولة الإمارات التي استنكرت عملية الشاب الفلسطيني علقم خيري في القدس المحتلة ضد مجموعة من المستوطنين ووصفها بالإرهابية.

وقارن هؤلاء بين موقف الإمارات من مجزرة جنين التي راح ضحيتها تسعة شهداء فلسطينيين في عملية عسكرية للجيش الإسرائيلي وموقفها من عملية إطلاق النار في القدس المحتلة.

وجاء في بيان الإمارات عندما يتعلق بالضحايا الفلسطينيين:

أدانت دولة الإمارات اقتحام القوات الإسرائيلية مخيم جنين الفلسطيني، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

ودعت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيان لها السلطات الإسرائيلية إلى خفض التصعيد وعدم اتخاذ خطوات تفاقم التوتر وعدم الاستقرار في المنطقة.

وشددت الوزارة على أهمية دعم كافة الجهود الإقليمية والدولية المبذولة لدفع عملية السلام في الشرق الأوسط قدماً، وكذلك وضع حد للممارسات غير الشرعية التي تهدد الوصول إلى حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود العام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

في المقابل عند مقتل مستوطنين إسرائيليين جاء بيان الإمارات شديد اللجنة ونص على:

أدانت دولة الإمارات بشدة الهجوم الإرهابي الذي وقع بالقرب من كنيس في القدس، وأسفر عن مقتل وإصابة عدد من الأشخاص.

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيان لها أن دولة الإمارات تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية.

وأعربت الوزارة عن خالص تعازيها إلى الحكومة الإسرائيلية وشعبها الصديق ومواساتها لأهالي وذوي الضحايا جراء هذه الجريمة النكراء، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

وعلق المغردون الفلسطينيون على موقف الإمارات المشين “عمليًا وصلنا لمرحلة نتمنى يعاملونا زي المستوطنين”.

من جهتها عبرت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” عن استهجانها لوصف وزارة خارجيتي الإمارات وتركيا عملية القدس المحتلة بـ”الإرهابية”، واعتبرته “أمرا مدانا”.

وقال المتحدث باسم الحركة “حازم قاسم”، في بيان  “من المؤسف أن تصف خارجية الإمارات العملية البطولية في القدس بالإرهابية وهو ذات الوصف التي يستخدمه الاحتلال المستعمر والولايات المتحدة”.

وأكد أن الإرهاب الحقيقي هو الاحتلال الذي يحتل الأرض الفلسطينية ويتركب المجازر اليومية بحق أبناء الشعب الفلسطيني، مضيفًا أن “من حق شعبنا أن يقاوم الاحتلال وأن يرد على جرائمه، وهذا أمر مشروع في القانون الدولي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى