الأردنالإماراتالبحرينالسعوديةالسودانالمغربسوريامصرموضوعاتالجيش العربي الصهيوني .. الإحتلال يسعى لتشكيل “ناتو” عربي – عبري!

مارس 3, 20210
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/03/17-1.jpg

الجيش العربي الصهيوني .. الإحتلال يسعى لتشكيل “ناتو” عربي – عبري!

في أحدث صيحات التطبيع العربي الصهيوني،  كشفت قناة “كان” العبرية، عن محادثات إسرائيلية مع مسؤولين في دول عربية، هي الأردن والسعودية والإمارات والبحرين، لدراسة إمكانية تشكيل تحالف إقليمي، تحت مزاعم “تهديد إيران”.

وشهدت الأيام الماضية اتصالات واجتماعات صهيونية عربية، منها لقاء وزير الحرب الإسرائيلي بني غانتس مع ملك الأردن عبدالله، واتصال رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، بولي العهد البحريني، سلمان بن حمد آل خليفة، واتصال وزير الخارجية الإسرائيلي غابي أشكنازي بزميليه في سلطنة عمان والإمارات.

وأفاد مراقبون أن هذا الأمر، موجّه أيضاً ضدّ إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن، بهدف الضغط عليه بشأن الاتفاق النووي مع ايران.

وعام 2020، وقّعت 4 دول عربية -هي الإمارات والبحرين والسودان والمغرب- اتفاقيات تطبيع مع إسرائيل، وسط انتقادات وتحفظات عربية وإسلامية.

تطور علاقات العار


ونحو مزيد من الخطوات التطبيعية بين دبي وتل أبيب، بحث رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمس الثلاثاء، مع سفير الإمارات محمد آل خاجة، إمكانية إطلاق مشاريع مشتركة بين الجانبين، وفق إعلام عبري.

والتقى نتنياهو بمحمد آل خاجة في مكتبه، وبحث الجانبان إطلاق مشاريع مشتركة في مجالات متنوعة، وكتب نتنياهو عبر حسابه على تويتر: “سعدت للغاية اليوم بلقاء أول سفير للإمارات لدى إسرائيل”.



والإثنين، قدم آل خاجة، أول سفير إماراتي لدى تل أبيب، أوراق اعتماده، إلى الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين.

وفي 24 يناير/ كانون ثان الماضي، أعلنت حكومة الإمارات المصادقة على فتح سفارة لها في تل أبيب.

وتلا المصادقة، إعلان وزارة الخارجية الإسرائيلية افتتاح سفارة لبلادها في أبوظبي مع وصول القائم بالأعمال إيتان نائيه، إلى العاصمة الإماراتية.

اقرأ أيضًا: نتاج التطبيع والخيانة.. تحالف عسكري “صهيوني عربي”!

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم