البحرينموضوعاتالبحرين تفتتح أول مدرسة باللغة العبرية.. هل قتلة الأطفال يعلمون أبناءنا!؟

مارس 5, 20210
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/03/21-1.jpg

البحرين تفتتح أول مدرسة باللغة العبرية.. هل قتلة الأطفال يعلمون أبناءنا!؟


في أحدث خطى العار التي يسير نحوها النظام البحريني المطبع، كشفت صحيفة “جويش نيوز” العبرية عن افتتاح دولة البحرين لأول مدرسة باللغة العبرية للناطقين بالعربية الذين يرغبون بتعلم لغة “سامية“ أخرى.

وفي تصريح لمسؤولة المدرسة أسماء العطوي، قالت أن المدرسة ستبدأ بتقديم دروسها في البداية عبر الإنترنت فقط وستكون الدروس متاحة من خلال تطبيقات الهواتف الذكية المخصصة من منتصف أبريل.

وأضافت: ”الطلب يتزايد على العلاقات التجارية والسياحية مع “إسرائيل” بعد تطبيع العلاقات العام الماضي“.

البحرين تفتتح أول مدرسة باللغة العبرية



وتسارعت اتصالات البحرين مع إسرائيل، التي يُعتقد أنها بدأت بشكل سري في التسعينيات من القرن الماضي، في السنوات الأخيرة وصولا إلى اتفاق التطبيع الذي أعلنه الرئيس الأميركي دونالد ترامب الجمعة 11 سبتمبر/أيلول 2020 والتوجه لإقامة علاقات دبلوماسية كاملة بين المنامة وتل أبيب.

والبحرين الآن هي رابع دولة عربية في الشرق الأوسط – بعد الإمارات ومصر والأردن – التي تعترف بإسرائيل منذ تأسيسها في عام 1948.

واعتبر ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، الإثنين، أن تطبيع بلاده العلاقات مع إسرائيل “إنجاز تاريخي يساهم في دفع عملية السلام والاستقرار في الشرق الأوسط”.

وقد أعقب إعلان تطبيع البحرين للعلاقات مع إسرائيل تفاعل بحريني واسع عبر منصات التواصل، حيث سرعان ما تصدر وسم (هاشتاغ) “بحرينيون ضد التطبيع” الترند محليا وسط غضب عارم تجاه قرار المنامة.

وأبدى الناشطون رفضهم القاطع إقرار سلطات بلادهم لهذه الخطوة، كما رفعوا شعارات من قبيل “نحن براء” من هذا الاتفاق، و”أنا بحريني أرفض التطبيع مع الصهاينة”.

اقرأ أيضًا: “طز فيكم”.. إعلامي بحريني يهاجم رافضي التطبيع

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم