أخبارأخبار المطبعينالاحتلال يسعى للتطبيع مع السعودية قبل زيارة بايدن لتل أبيب

يونيو 27, 20220
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2022/06/خبر-موقع-تطبيع-ميتر-يب-1280x720.jpg


كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، عن سعي حثيث تقوم به قيادات دولة الاحتلال الإسرائيلي، لاتمام اتفاق التطبيع مع المملكة العربية السعودية قبل زيارة بايدن لتل أبيب والمنطقة.

وقالت الصحيفة: “بالرغم من اتجاه “إسرائيل” لحل الكنيست واقتراب انتخابات خامسة جديدة، إلا أنها تسابق الزمن لتحقيق خطوات تطبيع جديدة مع السعودية قبل وصول الرئيس الأميركي جو بايدن إلى المنطقة”.

وتابعت الصحيفة: “اتفاق التطبيع التي تسعى له إسرائيل، سيسمح للطائرات الإسرائيلية بالتحليق في الأجواء السعودية والمرور منها، والسماح للحجاج الفلسطينيين من أراضي 48 الذين يحملون الجنسية الإسرائيلية رسميًا، بالتوجه لأداء مناسك الحج مباشرة من مطار بن غوريون إلى السعودية، من دون حاجة للتوقف في العاصمة الأرنية عمّان”.

وتستعد الرياض وتل أبيب، لزيارة بايدن خلال الفترة المقبلة، حيث سيصل في الأيام القريبة الطاقم الأميركي الخاص بترتيبات وتفاصيل زيارته لإسرائيل المقررة في 13 يوليو/ تموز القادم.

وتتزايد التحضيرات الإسرائيلية، لزيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، وسط تقديرات بأن الزيارة ستفتح عهدًا جديدًا من العلاقات مع السعودية، استمرارًا لمسلسل التطبيع الذي شرع به الرئيس السابق دونالد ترامب.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم