أخبارأخبار المطبعينالإمعان في النفاق.. وزير الخارجية المغربي: لكل إسرائيلي دم مغربي

مارس 29, 20220
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2022/03/خبر-موقع-تطبيع-ميتر-3-1-1280x720.jpg

 

اعتبر وزير الشؤون الخارجية المغربي، “ناصر بوريطة”، أن لكل إسرائيلي في عائلته شخص بدم مغربي، معتبرا هذه “ليست مزحة، هذا واقع”.

تصريحات “بوريطة” جاءت خلال حديثه في مؤتمر صحفي إلى جوار وزراء خارجية مصر والإمارات والبحرين والولايات المتحدة وإسرائيل، الإثنين، في ختام “قمة النقب” جنوبي إسرائيل.

وأشار “بوريطة” إلى قرار بلاده باستئناف العلاقات مع إسرائيل، قائلا: “هذه ليست خطوة انتهازية، إنها خطوة عن قناعة، إنه قرار طبيعي جاء بناء على العلاقات الطويلة بين المغرب وإسرائيل”.

وأضاف “بوريطة” أنه “منذ التوقيع الثلاثي بين المغرب وإسرائيل وأمريكا تحقق الكثير من تبادل الزيارات وإطلاق خطوط طيران مباشرة”، مُشيرًا إلى عزم المغرب تعزيز التمثيل الدبلوماسي في إسرائيل.

وتابع أن المغرب بمشاركته في القمة، فإنه يوجه رسالة إلى المنطقة بأنه يؤمن بالسلام القائم على التسامح والتعاون، “وهو سلام يبعدنا عن الحرب”.

واعتبر وزير الشؤون الخارجية المغربي، أن حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي “ممكن”، وأن موقف العاهل المغربي محمد السادس “ثابت”، وأن الرباط تدعم حل الدولتين، في إطار حدود 1967 والقدس الشرقية عاصمة للدولة الفلسطينية.

وأعلن المغرب استئناف العلاقات مع إسرائيل، في ديسمبر/كانون الأول 2020، تزامنًا مع اعتراف أمريكي بسيادة المملكة على الصحراء الغربية المتنازع عليها منذ سبعينات القرن الماضي مع جبهة البوليساريو، المدعومة من الجزائر.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم