بعدما تأجلت ثلاث مرات.. الإمارات والبحرين يستعدان لاستقبال رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي

يناير 31, 20210
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/01/9-1-1280x720.jpg

بعدما تأجلت ثلاث مرات.. الإمارات والبحرين يستعدان لاستقبال رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي

بعد أشهر قليلة من اتفاق التطبيع، وبعد التسارع المتزايد في التقارب مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، نتنياهو سيزور رسميا ولأول مرة، عدة دولة خليجية، بعدما تأجلت الزيارة عدة مرات.

ا
لإمارات والبحرين يستعدان لاستقبال رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي

قالت بعض وسائل إعلام دولة الاحتلال الإسرائيلي، أمس السبت، إن فبراير المقبل، سيشهد أول زيارة رسمية من بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي، إلى الإمارات والبحرين، وذلك بعد تأجيل الزيارة لثلاث مرات.

وبحسب قناة “13 الإسرائيلية”، فإنه من المتوقع أن يزور “نتنياهو” كلًا من العاصمة الإماراتية أبوظبي، وإمارة دبي، بالإضافة إلى المملكة البحرينية.

من جانبه، ذكر موقع “تايمز أوف إسرائيل”، أن الهدف من زيارة نتنياهو، هو الاحتفال بتطبيع العلاقات بين “إسرائيل” والإمارات والبحرين، بما يعزز مكاسبه الدبلوماسية قبل الانتخابات المقبلة في مارس 2021، بالإضافة إلى “دفع القادة العرب لإبعاد واشنطن عن العودة إلى الاتفاق النووي مع إيران.”

البيت الأبيض يستضيف توقيع اتفاق إسرائيل مع الإمارات والبحرين

وكان من المقرر أن يقوم “نتنياهو” بزيارة إلى الخليج، في نوفمبر 2020، ثم تأجلت الزيارة إلى ديسمبر 2020، ثم إلى يناير 2021، ويعود سبب هذا التأجيل إلى الأزمات السياسية الداخلية التي يواجهها “نتنياهو”

وتأتي الزيارة وسط العديد من الخطوات السريعة التي اتخذتها الإمارات والبحرين، لبناء علاقات رسمية مع دولة الاحتلال، بعد اتفاق التطبيع في سبتمبر 2020.

دراسة : معظم العرب في إسرائيل يؤيدون اتفاقيات التطبيع مع الإمارات والبحرين  - جريدة المال

ومنذ اتفاق التطبيع في سبتمبر 2020، وبوتيرة متسارعة، وقعت الإمارات ودولة الاحتلال الإسرائيلي، اتفاقيات تعاون في كافة المجالات تقريباً، ومنها الرياضية والدبلوماسية والاقتصادية والتجارية والسياحية وقطاع الطيران.

ويذكر أن حجم التبادل التجاري بين الإمارات ودولة الاحتلال الإسرائيلي، بلغ مليار درهم إماراتي، منذ اتفاق التطبيع في سبتمبر 2020، وحتى يناير 2021.

اقرأ أيضًا: بلغ مليار درهم إماراتي.. حجم التطبيع التجاري والاقتصادي بين الإمارات ودولة الاحتلال الإسرائيلي

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم