الإماراتموضوعاتاستكمالًا للخيانة.. الإمارات تأسس قناة تعاون أمني بين إسرائيل ودول التطبيع

فبراير 23, 20210
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/02/8-1-1-1280x720.jpg

استكمالًا للخيانة.. الإمارات تأسس قناة تعاون أمني بين إسرائيل ودول التطبيع


يستمر النظام الإماراتي في خطاه المذمومة تجاه العار والخيانة التي بدأها قبل أشهر قليلة بتطبيعه مع كيان الاحتلال الإسرائيلي، وتتطور العلاقات الصهيونية الإماراتية يومًا بعد يوم، حيث كشف دبلوماسي عربي طالبا عدم ذكر اسمه، عن تأسيس الإمارات مؤخرا قناة تعاون أمني بين إسرائيل ودول التطبيع العربي.


وتضم هذه القناة كل من البحرين والمغرب والسودان فضلا عن السعودية، وستكون برئاسة الإمارات، التي  سخرت جميع أجهزتهما الأمنية لتعزيز قوة عمل قناة التعاون الأمني مع الاحتلال الإسرائيلي.

كما قالت مصادر إماراتية أن آليات تعزيز قناة التعاون المذكورة كانت في صلب محادثات زيارة ملك البحرين حمد بن عيسى إلى الإمارات على مدار الأيام الأخيرة.

الإعلام الإسرائيلي يكشف عن فحوى أول وثيقة رسمية بين الإمارات وإسرائيل - RT  Arabic



بينما وافقت السعودية على الانضمام إلى قناة التعاون الأمني سرا على أن يمثلها جهاز الاستخبارات في المملكة، أما المغرب والسودان فإن حضورهما سيقتصر على قيادات أمنية وزانة، فيما تتمثل الكيان الإسرائيلي بجهاز الاستخبارات العامة الموساد.

وتسارعت الخطوات الإسرائيلية مؤخرًا في تمتين التطبيع العلني مع عدد متزايد من الدول العربية والإسلامية، وتطورت العلاقات في حيز زمني وجيز منذ شهر آب/أغسطس الماضي، تاريخ إعلان الإمارات عن “اتفاق تطبيعي” مع تل أبيب برعاية أمريكية.

وفي 18 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وقعت إسرائيل والبحرين في المنامة اتفاق إقامة علاقات دبلوماسية كاملة بين البلدين وسبعة مذكرات تفاهم.

لماذا ستستفيد الإمارات من السلام مع إسرائيل أكثر مما فعلت مصر؟ | الحرة

و في 23 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، أعلن ترامب تطبيع العلاقات بين إسرائيل والسودان.

وفي 23 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، أفادت مصادر متطابقة أن نتانياهو أجرى زيارة غير مسبوقة إلى السعودية وعقد محادثات سرية مع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وفي 10 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، أعلنت إسرائيل والمغرب، استئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، التي توقفت في العام 2000.

اقرأ أيضًا: محمد الخاجة: أتى بعار لم يأت به أحد قبله

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم