أخباركما كانت الأولى في الخيانة والتطبيع.. الإمارات أول دولة خليجية تشهد افتتاح سفارة لدولة الاحتلال على أراضيها

يناير 27, 20210
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/01/34-1-1280x720.jpg

كما كانت الأولى في الخيانة والتطبيع.. الإمارات أول دولة خليجية تشهد افتتاح سفارة لدولة الاحتلال على أراضيها

بأسرع ما يكون، وعلى أحر من الجمر، هما الشعاران اللذان رفعتهما الإمارات منذ بدأت إعلان التطبيع مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، قبل خمسة أشهر، ومن حينها والإمارات لم تترك وسيلة ولا أداة لإظهار عداوتها للشعوب العربية عامة والشعب الفلسطيني خاصة، إلا واستخدمتها.

 الإمارات أول دولة خليجية تشهد افتتاح سفارة لدولة الاحتلال على أراضيها

بدءا بفتح المجال الجوي مع دولة الاحتلال، واستقبال وفود سياحية إسرائيلية، مرورًا بمنحهم امتيازات منعتها حتى عن العرب والمسلمين، وصولًا إلى التمثيل الدبلوماسي وتبادل السفارات.

افتتاح رسمي

أعلنت وزارة خارجية دولة الاحتلال الإسرائيلي عبر بيان لها، افتتاح قنصليتها العامة رسميًا في إمارة دبي، وذلك بحضور القنصل العام “إيلان شتولمان”.

خيانة عظمى لا يمكن السكوت عنها".. أكبر تجمع لعلماء الدين بالجزائر يدين  تطبيع الإمارات وإسرائيل

مشيرة إلى أن الافتتاح، جاء بعد وقت قليل من موافقة مجلس الوزراء الإماراتي على إنشاء سفارة في “تل أبيب”.

المهمة

وبحسب بيان وزارة خارجية دولة الاحتلال، فإن المهمة الرئيسية التي ستُلقى على عاتق القنصلية، هي تطوير العلاقات بين “إسرائيل” والإمارات، في مجالات السياحة والاقتصاد.

مضيفة، أن التكنولوجيا العالية الإسرائيلية ستحتل مكانة مركزية في عمل القنصلية الإسرائيلية، دون توضيح ما طبيعة تلك المهمة وما المقصود بالتكنولوجيا العالية.

أول دولة خليجية

كما كانت الإمارات هي أول دولة خليجية تُعلن رسميًا تطبيع العلاقات مع دولة الاحتلال، فهي بذلك تُعد أيضًا أول دولة خليجية تفتتح سفارة لدولة الاحتلال الإسرائيلي على أراضيها، لتستمر في تحطيم الأرقام القياسية في الخيانة والذل.

الإمارات في “تل أبيب”

ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية “وام”، أن الحكومة الإماراتية قامت بالتصديق على إنشاء سفارة لها لدى دولة الاحتلال الإسرائيلي.

كما أعلنت الإمارات أن عملية فتح سفارة لها بـ دولة الاحتلال، تأثرت بقيود مواجهة فيروس كورونا المستجد، مؤكدة عزمها على استكمال الإجراءات قريبا.

ويذكر أن وسائل إعلام عبرية قد في نهاية العام الماضي، إن الإمارات قد قدمت طلبًا رسميًا لوزير خارجية “إسرائيل”، غابي أشكنازي، لفتح سفارة لها في “تل أبيب”.

أبرز بنود معاهدة السلام بين الإمارات وإسرائيل - أخبار صحيفة الرؤية

كما ذكرت أيضًا، أن جهات رسمية إماراتية تواصلت مع سماسرة عقارات في “إسرائيل”’ لتوفير عقارات فخمة لسفارتها وبعثتها الدبلوماسية، بالإضافة إلى منزل فاخر لسفيرها الذي ستعينه لاحقاً.

اقرأ أيضًا: كوهين في السودان.. أول زيارة رسمية لوزير من دولة الاحتلال بعد التطبيع

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم