بينها اتفاقيات التطبيع وصفقات السلاح.. الإدارة الأمريكية تعلن مراجعة مجموعة من السياسيات التي تمت في عهد ترامب

يناير 29, 20210
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/01/3-1-1280x720.jpg

بينها اتفاقيات التطبيع وصفقات السلاح.. الإدارة الأمريكية تعلن مراجعة مجموعة من السياسيات التي تمت في عهد ترامب

البيت الأبيض يعلن تجميد صفقة بيع مقاتلات “إف- 35″، للإمارات، بالإضافة إلى مراجعة لمجموعة من السياسات، من بينها اتفاقيات التطبيع التي تمت خلال فترة الرئيس السابق، دونالد ترامب

وأكد البيت الأبيض، أن إدارة الرئيس جو بايدن ستقوم بمراجعة مستمرة لمجموعة من السياسات، من بينها صفقات السلاح، واتفاقيات التطبيع، التي رعتها واشنطن، بين إسرائيل ودول عربية.

ترامب

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض “جين ساكي”، ردا على سؤال حول تعليق صفقة مقاتلات الـ “إف-35″، خلال مؤتمر صحفي أمس الخميس “علقنا في الآونة الأخيرة بعض مبيعات الأسلحة للتأكد من أنها تلبي أهدافنا الإستراتيجية بما في ذلك سبل إنهاء الصراع في اليمن.

وتعقيبا على تجميد صفقة الطائرات المقاتلة، قال سفير الإمارات في واشنطن يوسف العتيبة، “إن بلاده توقعت أن تراجع الإدارة الجديدة السياسات الأميركية الحالية.”

الفتى العائد" على قمة مرشحي الديموقراطيين.. من هو جو بايدن؟ | الحرة

من جهته، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو”، إنه لا يعتقد أن تجميد الإدارة الأميركية صفقة المقاتلات الحديثة للإمارات سيضر باتفاقيات التطبيع.

وفي حديثها حول مراجعة اتفاقيات التطبيع، قالت ساكي: “ستجرى أيضا مراجعة مستمرة لمجموعة من السياسات بما في ذلك ما ستكون عليه التزاماتنا ضمن اتفاقيات أبراهام”.

مصادر إسرائيلية تتوقع تزايد التطبيع أملاً بمزايا ترامب | الخليج أونلاين

و”أبراهام” هو الاسم الذي أطلق على اتفاقيات التطبيع التي وقعتها إسرائيل ودول عربية برعاية إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب خلال الأشهر الماضية، بينما عقب رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو”، بالقول إن مسار التطبيع وصل إلى “نقطة اللاعودة.”

مضيفا: “لا أعتقد ذلك، فنحن في نقطة اللا عودة، الجميع أدرك أن في ذلك (التطبيع) فوائد عظيمة، بعد أن قام محمد بن زايد، وملك البحرين بهذه الخطوة التاريخية.”

ويذكر أن الإمارات أكدت، بعد يومين من تنصيب بايدن في  ينايرالجاري، أنها وقعت اتفاقات في الأيام الأخيرة من حكم ترامب، من أجل شراء ما يصل إلى 50 طائرة “إف-35″ و18 طائرة مسيرة مسلحة من طراز “إم كيو9 بي” ، ومعدات دفاعية أخرى، في صفقة بقيمة إجمالية تبلغ 23 مليار دولار.

اقرأ أيضًا: صحوة شعبية لرفض التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم