أخبارضد التطبيعالأمين العام لحزب “العدالة والتنمية” المغربي: التطبيع مع الكيان الإسرائيلي خطأ فادح! 

مايو 2, 20220
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2022/05/خبر-موقع-تطبيع-ميتر-10-1280x720.jpg

 

اعتبر الأمين العام لحزب “العدالة والتنمية” المغربي المعارض، “عبد الإله بنكيران”، أنّ التوقيع على اتفاقية التطبيع مع إسرائيل “كان خطأ مثلما كان قانون اللغة العربية وتقنين القنب الهندي خطأ”، لافتاً إلى أنّ الشعوب لا تقبل التطبيع ولولا أنّ الحدود مغلقة لذهبنا إلى أرض الجهاد.

وقال “بنكيران”، في كلمة له في مهرجان خطابي نظمته نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالأمس، إنّ “المغاربة يعاملون اليهود بأحسن معاملة، لكنهم لن يقبلوا بأن يُقتل إخوانهم الفلسطينيون”.

واستنكر بنكيران الاعتداءات الإسرائيلية على المصلين في المسجد الأقصى ومدينة القدس، قائلاً: “أنتم تقتلون إخواننا في فلسطين وتريدون منا الترحيب بكم في المغرب”، متهماً الإسرائيليين بعدم مراعاة كون العاهل المغربي الملك “محمد السادس” هو رئيس لجنة القدس.

وكان توقيع الأمين العام السابق لـ”العدالة والتنمية” سعد الدين العثماني بوصفه رئيساً للحكومة المغربية، في 22 ديسمبر 2020، على الاتفاق الثلاثي بين المغرب وإسرائيل والولايات المتحدة الأميركية، الذي تم بموجبه استئناف العلاقات، قد أثار موجة غضب داخل الحزب الإسلامي، وخلف انعكاسات سلبية على وحدته وموقعه في المشهد السياسي المغربي بعد انتخابات 8 سبتمبر الماضي.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم