أخبار المطبعينالأربعاء المقبل.. الإمارات ستفتتح سفارتها في “إسرائيل”

يوليو 12, 20210
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/07/خبر-موقع-تطبيع-ميتر-6-1280x720.png

 

بسرعة البرق، تتطور العلاقات المخزية بين دولة الاحتلال الإسرائيلي ودولة الإمارات العربية 

المتحدة، حيث ذكر حساب “إسرائيل في الخليج” التابع لوزارة الخارجية الإسرائيلية على “تويتر”، أنه سيتم افتتاح سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في تل أبيب، الأربعاء المقبل.

وتابع في تغريدته: “سيتم افتتاح سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في تل أبيب يوم الأربعاء القريب بمشاركة ضيف الشرف الرئيس هرتسوغ، خطوة مهمة اخرى في تطوير العلاقات والتعاون بين البلدين”


وكان وزير خارجية الاحتلال يائير لابيد، افتتح نهاية الشهر الماضي، سفارة إسرائيلية في أبوظبي وقنصلية إسرائيلية في دبي، ووصفت الخارجية الإسرائيلية هذا الافتتاح بأنه “تاريخي”.

 

وتوصلت الإمارات و”إسرائيل”، في 13 أغسطس 2020، إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما تم توقيعه في واشنطن، يوم 15 سبتمبر الماضي، بصحبة البحرين التي انضمت إلى قائمة المطبعين قبل أن يلحق بهما السودان، في 23 أكتوبر الماضي.

وقوبل إعلان اتفاق تطبيع العلاقات بين أبوظبي و”تل أبيب”، بتنديد فلسطيني واسع، حيث اعتبرته الفصائل والقيادة الفلسطينية “خيانة” من أبوظبي و”طعنة” في ظهر الشعب الفلسطيني.

ويتواصل قطار التطبيع في العديد من الجوانب بين الإمارات العربية المتحدة والاحتلال الإسرائيلي، ومؤخرًا وقعت اتفاقية شراكة بين شبكة “i24news” التلفزيونية الإسرائيلية، والتي “تتخذ من إسرائيل مقرا لها، ومجموعة “Motivate Media Group”، وهي شركة إعلامية إماراتية مقرها دبي”. 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم