Uncategorizedافتتاح بعثة تجارية إسرائيلية بالمغرب عام 2023

سبتمبر 7, 20220
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2022/09/خبر-موقع-تطبيع-ميتر-Recovered-1-1280x720.jpg

 

أعلنت وزيرة الاقتصاد الإسرائيلي، “أورنا باربيفاي”، الأربعاء، أن “إسرائيل ستفتح بعثة تجارية في المغرب العام المقبل 2023”.

وجاء إعلان “باربيفاي” في مؤتمر اقتصادي يدعم العلاقات التجارية بين الرباط وتل أبيب، خاصة بعد تطبيع العلاقات بينهما قبل عامين في إطار “اتفاقيات إبراهيم”، التي توسطت فيها الولايات المتحدة الأمريكية، حسبما أورده موقع  i24NEWS الإسرائيلي.

وأشارت الوزيرة الإسرائيلية إلى أن “إمكانات التعاون الاقتصادي بين إسرائيل والمغرب في الوقت الحديث أصبحت توصف بأنها هائلة”.

وكانت وسائل إعلام عبرية قد أوردت أن دولة الاحتلال أعادت رئيس بعثتها الدبلوماسية في المغرب “ديفيد جوفرين” إلى الرباط بعد أن استدعته لتقديم إيضاحات في شبهات وصفت بالخطيرة شملت التحرش بنساء محليات واختفاء “هدية ثمينة” من الممثلية الإسرائيلية.

واستدعت الخارجية الإسرائيلية “جوفرين”، بالتزامن مع إرسال وفد من كبار الدبلوماسيين بمن في ذلك المفتش العام للوزارة حجاي بيهار إلى الرباط للتحقيق في شكاوى وادعاءات بحقه.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم