Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.

استطلاع رأي: الاحتلال الإسرائيلي لا تستحق دعمًا في حربها على غزة

أظهر استطلاع رأي ألماني عن أن معظم الألمان يقفون إلى جانب الشعب الفلسطيني، ويرون ضرورة منع وقوع خسائر في الأرواح، وزيادة الدعم لحركة “حماس”، وأوضحت نتائجه أن دولة الاحتلال لا تستحق دعما خاصا من بلادهم.

ولفتت نتائج الاستطلاع الذي أجراه معهد “ألنسباخ”، إلى أن الشعب الألماني يشعر بالقلق إزاء الصراع بين الاحتلال الإسرائيلي والشعب الفلسطيني، في وقت ترى فيه أقلية صغيرة من الألمان أن بلادهم لديها مسؤولية خاصة تجاه إسرائيل.

طبقًا لنتائج الاستطلاع الذي نشرته صحيفة “فرانكفورتر ألغماينه تسايتونغ”، فقد أعرب 76% من الشعب الألماني عن قلقهم بشأن الصراعات في الشرق الأوسط.

أما عن ما يخص العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، فقد رأى 35% من المشاركين في الاستطلاع أن الاحتلال الإسرائيلي لديه ما يبرر إجراءاته القاسية في القطاع لضمان تحقيق الأمن به.

بالوقت ذاته، أشار 38% من الألمان المشاركين إلى ضرورة منع وقوع خسائر في أرواح الشعب الفلسطيني وزيادة الدعم لحركة “حماس”.

فيما قال 37% من الألمان إن دولة الاحتلال لا تبدي سوى القليل من التفهم تجاه جيرانها العرب، بينما أكد 38% أن إسرائيل تحتل الأراضي الفلسطينية بشكل غير عادل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى