أخبارأخبار المطبعيناستثمارات العار.. شركة صهيونية  تستثمر في زراعة الأفوكادو بالمغرب

أغسطس 20, 20210
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/08/خبر-موقع-تطبيع-ميتر-12-1280x720.jpg

لا تتوقف الشراكات المغربية الصهيونية في جميع المجالات، منذ توقيع اتفاق التطبيع المخزي بين البلدين قبل عدة أشهر، حيث أعلنت شركة “مهادرين” الصهيونية بأنها ستستثمر في زراعة “الأفوكادو” بالمغرب بأكثر من 80 مليون درهم بشراكة مع شركة مغربية أخرى، وذلك على مساحة تبلغ 455 هكتارا.
وبحسب صحيفة “غلوبس” العبرية، أن الشركتان الإسرائيلية والمغربية، تنتظران الموافقة التنظيمية المطلوبة لإنشاء شركة مشتركة وتأجير المزرعة من الحكومة المغربية. وبحسب المصدر نفسه، فإن الشركة الإسرائيلية ستمتلك 51٪ من الشركة المقرر إنشاؤها، والتي من المتوقع أن يبلغ إنتاجها السنوي الأقصى 10 آلاف طن من الأفوكادو.

وقال شاؤول شيلح الرئيس التنفيذي لشركة “مهادرين” الصهيونية، إن “المغرب بلد يتمتع بظروف نمو جيدة، وبتكاليف أقل بكثير مما هي عليه في إسرائيل، وهو أقرب قليلاً إلى أسواقنا الرئيسية في أوروبا”.

وكان المغرب رابع دولة عربية تطبع علاقاتها الدبلوماسية مع الدولة العبرية برعاية أمريكية العام الماضي بعد الإمارات والبحرين والسودان.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم