أخبار المطبعيناحتفاء إسرائيلي بزيارة رئيس أركان الاحتلال للمغرب

يوليو 24, 20220
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2022/07/519E44AA-6BD1-451D-84E4-31BA99CD7FC1.jpeg

قالت أوساط عسكرية إسرائيلية إن نتائج زيارة رئيس أركان جيش الاحتلال أفيف كوخافي إلى المغرب كانت مبهرة.

يشار إلى أن أهم نتائج تلك الزيارة هي إجراء تدريبات جوية مشتركة لأول مرة مع القوات الجوية المغربية ودول أفريقيا، ووضع ملحق عسكري دائم في المغرب، بجانب زيادة مستوى التعاون الأمني الوثيق بينهما.

 

من جانبها ذكرت هيليل بيتون روزين مراسلة موقع القناة 14، أن “زيارة الجنرال أفيف كوخافي إلى المغرب، الدولة العربية الإسلامية التي تقيم معها إسرائيل علاقات دبلوماسية، تشكل سابقة تاريخية لأنها المرة الأولى التي يزورها قائد عسكري إسرائيلي بهذا المستوى الرفيع علانية، وقد أسفرت هذه الزيارة عن جملة من النتائج المهمة والخطيرة، ستجد طريقها إلى التطبيق بينهما في المستقبل القريب” حسب قوله.

وأضافت روزين في تقرير أن “أولى هذه النتائج، وربما الأهم، هي وضع ملحق عسكري للجيش الإسرائيلي في المغرب، ومن ناحية أخرى وضع ملحق للجيش المغربي في دولة الاحتلال، وهذا سيكون حدثًا تاريخيًا، لأنه لأول مرة سيخدم ضابطا في الجيش الإسرائيلي رسميًا وعلنيًا في دولة عربية إسلامية” بحسب التقرير. 

وتابعت “ومن الأمور المهمة الأخرى التي تم الاتفاق عليها اجراء تدريبات جوية مشتركة بين سلاح الطيران لدى الجيشين الإسرائيلي والمغربي، سواء بصورة ثنائية فقط أو بانخراط مزيد من الدول الأخرى، لا سيما من الدول الأفريقية، وهو ما لم تقم به إسرائيل من قبل، وهذا إنجاز استراتيجي أساسي ومهم” طبقاً للتقرير.



Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم