أخبارأخبار المطبعيناتفاق عسكري “هو الأول من نوعه” بين الإمارات وإسرائيل

يناير 4, 20220
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2022/01/خبر-موقع-تطبيع-ميتر-3-1280x720.jpg

كشفت شركة “ألبيت” الإسرائيلية للأسلحة المتطورة، مساء أمس الاثنين، أنها ستوفر لسلاح الجو الإماراتي أنظمة دفاع تعمل بالليزر والأشعة تحت الحمراء.

وقالت صحيفة “إسرائيل اليوم” العبرية: “إن هذه الأنظمة قادرة على اكتشاف إطلاق صاروخ مضاد للطائرات، وإطلاق شعاع يحيدها”.

وأضافت الصحيفة: “شركة (ألبيت) ستوفر من خلال فرعها في الإمارات العربية المتحدة، أنظمة حماية بالليزر تعتمد على الأشعة تحت الحمراء، فضلاً عن أنظمة الحرب الإلكترونية (LA)  لطائرات التزود بالوقود والنقل متعددة الوظائف التابعة لسلاح الجو الإماراتي”.

وتابعت: “عقد الصفقة يبلغ قيمته 53 مليون دولار أمريكي، وسيتم تنفيذه على مدى خمس سنوات، وستوفر “الشركة نظام C-MUSIC للدفاع الذاتي، والذي يتضمن نظام إنذار جوي يعمل بالأشعة تحت الحمراء قائم على الليزر، وهذا سيوفر مستويات عالية من الحماية”.

وقالت الشركة منذ نحو شهرين، إنها أسست فرع لها في دولة الإمارات العربية المتحدة؛ وذلك بهدف تطوير تعاون طويل الأمد مع القوات العسكرية لدولة الإمارات العربية المتحدة، وإجراء عمليات تكييف الحلول التكنولوجية للاحتياجات التشغيلية للمستخدمين النهائيين وقيادة نقل التكنولوجيا إلى الشركاء المحليين.

وكانت إسرائيل والإمارات قد وقعتا العام الماضي اتفاقا لتطبيع العلاقات بين البلدين، ومنذ ذلك الحين تم تبادل السفراء وفتح السفارات، وتوقيع العديد من الاتفايات في جميع المجالات.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم