Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.

اتفاق أمني بين الاحتلال والإمارات لعودة الرحلات الجوية 

 

أعلن جهاز الأمن الإسرائيلي العام “الشاباك”، أن إسرائيل والإمارات اتفقتا على ترتيب أمني يسمح لشركات الطيران الإسرائيلية باستئناف جدول رحلاتها بالكامل إلى دبي.

وأضاف الجهاز أنه “تم الاتفاق على مبادئ عمل وترتيبات أمنية مشتركة تسمح لشركات الطيران الإسرائيلية بالسفر مرة أخرى إلى دبي على أساس منتظم”.

وكان جهاز الأمن الإسرائيلي، خلال الأسابيع الماضية، أعرب عن مخاوفه بشأن الترتيبات في مطار دبي الدولي، وقال إن شركات الطيران الإسرائيلية الثلاث ستتوقف عن العمل هناك إذا لم يتم حلها، وفق تقارير إعلامية لصحف إسرائيلية.

وكانت الرحلات المباشرة لشركات الطيران الإسرائيلية الثلاث، “العال وإسراير وأركيا”، من تل أبيب إلى دبي، من بين ثمار صفقة التطبيع عام 2020، حيث زار مئات الآلاف من الإسرائيليين المركز التجاري للإمارات منذ ذلك الحين.

وطبعت العلاقات بين الجانبين عام 2020 بموجب معاهدة “إبراهام” التي جاءت برعاية الولايات المتحدة وأفضت إلى إقامة علاقات دبلوماسية كاملة بين إسرائيل وأربع دول عربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى