أخبارأخبار المطبعيناتفاق أمني بين الاحتلال والإمارات لعودة الرحلات الجوية 

مارس 5, 20220
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2022/03/خبر-موقع-تطبيع-ميتر-1-1-1280x720.jpg

 

أعلن جهاز الأمن الإسرائيلي العام “الشاباك”، أن إسرائيل والإمارات اتفقتا على ترتيب أمني يسمح لشركات الطيران الإسرائيلية باستئناف جدول رحلاتها بالكامل إلى دبي.

وأضاف الجهاز أنه “تم الاتفاق على مبادئ عمل وترتيبات أمنية مشتركة تسمح لشركات الطيران الإسرائيلية بالسفر مرة أخرى إلى دبي على أساس منتظم”.

وكان جهاز الأمن الإسرائيلي، خلال الأسابيع الماضية، أعرب عن مخاوفه بشأن الترتيبات في مطار دبي الدولي، وقال إن شركات الطيران الإسرائيلية الثلاث ستتوقف عن العمل هناك إذا لم يتم حلها، وفق تقارير إعلامية لصحف إسرائيلية.

وكانت الرحلات المباشرة لشركات الطيران الإسرائيلية الثلاث، “العال وإسراير وأركيا”، من تل أبيب إلى دبي، من بين ثمار صفقة التطبيع عام 2020، حيث زار مئات الآلاف من الإسرائيليين المركز التجاري للإمارات منذ ذلك الحين.

وطبعت العلاقات بين الجانبين عام 2020 بموجب معاهدة “إبراهام” التي جاءت برعاية الولايات المتحدة وأفضت إلى إقامة علاقات دبلوماسية كاملة بين إسرائيل وأربع دول عربية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم