أخبارأخبار المطبعيناتفاقية مرتقبة “غدًا” للتجارة الحرة بين دولة الاحتلال والإمارات

مايو 30, 20220
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2022/05/خبر-موقع-تطبيع-ميتر-10-1-1280x720.jpg

 

كشف مصادر مطلعة عن استعدادت تجرى في مدينة دبي، لتوقيع اتفاق تطبيعي غدًا بين “إسرائيل والإمارات” بحضور شخصيات هامة وبارزة من الجانبين.

وأوضحت المصادر أنها  اتفاقية للتجارة الحرة، في خطوة تهدف إلى تعزيز التجارة بين البلدينن حيث سيتم إلغاء الرسوم الجمركية على 96 بالمئة من المنتجات، بما في ذلك المنتجات الغذائية والزراعية ومستحضرات التجميل والمعدات الطبية والأدوية.

وتشمل الاتفاقية أيضا اللوائح التنظيمية والجمارك والخدمات والمشتريات الحكومية.

وفي وقت سابق قال وزير الدولة للتجارة الخارجية الإماراتي ثاني بن أحمد الزيودي، إنّ هناك صفقة جديدة “تمهد الطريق لمجتمعات الأعمال لدينا لبدء حقبة جديدة من التعاون في القطاعات ذات الأولوية، مثل التكنولوجيا الزراعية والتكنولوجيا الطبية وحلول الطاقة الجديدة والتكنولوجيا المتقدمة”.
ووقعت الإمارات منتصف سبتمبر/أيلول 2020، في البيت الأبيض، اتفاقا لتطبيع العلاقات مع إسرائيل، في خطوة أثارت استنكارا شديدا من قبل الفلسطينيين (فصائل وسلطة) الذين اعتبروه خيانة للقضية الفلسطينية.

ومنذ توقيع الاتفاقية، تنوعت مجالات التعاون بين الدولتين في مختلف المجالات، أهمها الأمنية والتقنية والسياحة المتبادلة والخدمات المالية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم