أخباراتفاقيات مخزية.. أول تطبيع رسمي بين جامعة صهيونية وإماراتية

يونيو 4, 20210
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/خبر-موقع-دابل-2.jpg

يواصل النظام الإماراتي المتصهين تطبيعه العلمي والتكنولوجي مع الكيان الصهيوني المحتل، حيث تم توقيع اتفاقية بين جامعتي “تل أبيب” و “خليفة للعلوم والتكنولوجيا والبحوث” لإقامة معهد “إسرائيلي اماراتي مشترك” لأبحاث المياه.

 

وتشمل الاتفاقية إقامة مصنع لشركة “ووترجان” في الإمارات بحيث يقوم بتوفير أجهزة الشركة لإنتاج مياه الشرب من الهواء إلى دول المنطقة وأفريقيا، وتم تركيب 16 جهازًا في انحاء أبو ظبي لخدمة ولرفاهية السكان.

 

 ووفقًا للإتفاق بين الشركات فإن دولة الإمارات ستقوم بتركيب المئات من هذه الأجهزة في انحاء الكيان الصهيوني، إضافة الى أنه تجري مباحثات لتركيب الأجهزة لدول أخرى في الشرق الأوسط والخليج.

 

ويعد التوقيع على اقامة معهد مشترك هو الاول من نوعه بين جامعة صهيونية وأخرى عربية، وفقًا لما نقله موقع “واينت” العبري.

والاثنين الماضي وقع الكيان الصهيوني اتفاقا ضريبيا مع الإمارات يهدف لتعزيز الروابط الاقتصادية بين البلدين فيما يسعيان لمزيد من تطبيع العلاقات بينهما، على ما أعلن وزير المالية الصهيوني.

وتوصّلت الإمارات ودولة الاحتلال عام 2020 إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بوساطة أميركية، مما جعلها الدولة الثالثة التي تطبّع العلاقات مع إسرائيل بعد مصر (1979) والأردن (1994)، ومنذ ذلك الحين تم توقيع عشرات الاتفاقيات بين شركات ومؤسسات حكومية وخاصة إسرائيلية وإماراتية. 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم