أخبارأخبار المطبعينإمعاناً في التطبيع.. أنباء عن استضافة السعودية لمسؤول إسرائيلي رفيع

يوليو 11, 20220
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2022/07/خبر-موقع-تطبيع-ميتر-3-1280x720.jpg

 

نقل موقع عبري عن مسؤول سعودي كبير قوله إن المملكة العربية السعودية تدرس إمكانية السماح بعقد اجتماع ثلاثي بين مسؤولين أمريكيين وسعوديين وإسرائيليين، خلال زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن.

كما أكد موقع “واينت” العبري على أن المسؤول الذي يعمل مستشاراً سياسياً لمحمد بن سلمان، قال إن تفكير الرياض يأتي استعداداً لزيارة الرئيس الأمريكي إلى الشرق الأوسط الأسبوع المقبل. 

إضافة لذلك، ذكر الموقع أن إقامة مثل ذلك الاجتماع يرتبط “بالتأكيد بنجاح رحلة بايدن إلى الشرق الأوسط”، خصوصاً نجاح رحلته إلى الرياض. 

وأشار المسؤول إلى أنه “جرت مناقشة سيناريو بين الرياض وواشنطن تنضم بموجبه شخصية إسرائيلية كبيرة “مثل رئيس مجلس الأمن القومي أو رئيس جهاز الموساد” إلى طائرة بايدن الذي سينطلق بها إلى السعودية.

كما تجدر الإشارة إلى أنه وفقاً لتقرير الموقع، فإن “إسرائيل” تعتقد أن هناك فرصة لبلوغ تفاهمات حول “خطوات تطبيع صغيرة” مع السعودية، مثل السماح للطائرات الإسرائيلية بالتحليق عبر المجال الجوي السعودي، والسماح للحجاج المسلمين من تل أبيب بالسفر إلى الحج بصورة مباشرة. 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم