أخبار“إعلاميون ضدّ التطبيع” .. مؤتمر لبناني لرفض العار والخيانة

ديسمبر 8, 20210
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/12/خبر-موقع-تطبيع-ميتر-1280x720.jpg


نظم بعض الإعلاميين اللبنانيين مؤتمرًا في بيروت، رفضًا للتطبيع العربي مع الكيان الصهيوني، ورفضًا لخيانة القضية الفلسطينية العادلة وشعبها الأبي.

وقال نقيب المحرّرين في لبنان جوزيف القصيفي في تصريحات له في المؤتمر: “علينا أن نحاذر التطبيع ونقاومه بخطّة مدروسة تحيي الذاكرة الفلسطينية، مضيفًا أنّه علينا أن لا نترك الكيان الصهيوني يستدرجنا إلى تطبيع مُقنع”.

وتابع: “أذكر أنّ ​اتّحاد الصحافيين العرب​، ونحن من أكثر الناشطين فيه، حذّر في دستوره، من أي تعاون مع وسائل الاعلام الاسرائيلية، أو أي شخص إسرائيلي”.

وأكد أنّ “​نقابة المحرّرين​، تعتبر أنّ الانتصار الحقيقي على كيان العدو، بحفظ الذاكرة وتجريم الجرائم الاسرائيلية ضدّ الشّعب الفلسطيني”.

وصرح رئيس المجلس الوطني للإعلام عبد الهادي محفوظ أنّ ما يقوم به الفلسطينيين اليوم يستحضر القضية الفلسطينية في الإعلام الدّولي، ولا بدّ لهذا اللّقاء أن يخرج بميثاق إعلامي لمواجهة التّطبيع

وأضاف: “علينا أن نمنع “اسرائيل”، من أن تستدرجنا إلى التطبيع، الذي يهدّد مستقبلنا ومستقبل ​القضيّة الفلسطينية​، ويبقى الرّهان على الشّعب العربي وهو وحدَه يُحدث الفَرق”.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم