أخبارأخبار المطبعينإسرائيل ترفض بيع منظومات دفاع جوي للإمارات!

يناير 29, 20220
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2022/01/خبر-موقع-تطبيع-ميتر-17-1280x720.jpg

 

رفضت الأجهزة الأمنية الإسرائيلية بيع منظومات دفاع جوي أبرزها “القبة الحديديّة” و”مقلاع داوود” للإمارات، حسب محللين عسكريين في صحيفتي “يسرائيل هيوم” و”معاريف”.

وذكر المحلل العسكري “ألون بن دافيد” في صحيفة “معاريف”، أن الأجهزة الأمنية الإسرائيلية عبرت عن عدم رغبتها لاحتمال بيع تكنولوجيا متطورة لشركائها الجدد (في إشارة إلى الدول الموقعة على اتفاقيّات التطبيع وهي المغرب، الإمارات، والبحرين والسودان)، خصوصا منظومات دفاع جوي “تحتاجها هذه الدول بشدة”.

وأوضح المراسل العسكري لصحيفة يسرائيل هيوم، “يوآف ليمور”، الرفض إلى الخشية من تسريب معلومات تكنولوجية وعسكرية إلى أطراف أخرى.

يذكر أن وزارة الأمن الإسرائيلية تراجعت عن قرارها عدم بيع الإمارات “السايبر الهجومي”، لكنها في مجال الدفاع الجوي استمرت في رفضها، وفق بن دافيد”.

وتوجهت الإمارات بعد الرفض الإسرائيلي لشراء منظومة دفاع جوي من كوريا الجنوبية، بتكنولوجيا روسية.

في رسالة واضحة أن كيان الاحتلال يرفض أي محاولة تمس أمنه أو تسريب معلومات اجهزته الداخلية حتى مع دول التطبيع أو حتى بيع أسلحة من شأنها أن تقوي الشأن الداخلي لهذه الدول مما يعني أنه هو المستفيد الأوحد من عمليات التطبيع كما ذكر من قبل .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم