إسرائيل تتعاون مع المغرب لمعالجة مصابين بالسرطان .. ماذا عن سرطان الخيانة؟

فبراير 24, 20210
https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/02/1-8-1-1280x720.jpg

إسرائيل تتعاون مع المغرب لمعالجة مصابين بالسرطان .. ماذا عن سرطان الخيانة؟


غرد حساب “إسرائيل بالعربية” التابع لخارجية الاحتلال الإسرائيلي على تويتر، عن تفاصيل اتفاقية جديدة بين المغرب والإحتلال الصهيوني في المجال الطبي.

حيث قال: “ثمار السلام: تعاون تاريخي بين إسرائيل والمغرب لمعالجة مصابين بالسرطان،وقع مستشفى رمبام في حيفا مع مستشفى الأطفال بالرباط على اتفاقية تعاون طبي لعلاج أطفال مصابين بالسرطان. سيشمل التعاون تبادل الزيارات والمخزون المعرفي والاستشارات الطبية بخصوص علاج السرطان”.


وأشار مراقبون لحركة التطبيع المغربي مع الكيان الصهيوني أن  ملك المغرب “محمد السادس” كان يتحين الفرصة للتطبيع ليفتح الباب على مصراعيه اما التعاون بين بلاده والكيان الغاصب وكأنه كان ينتظره على أحر من الجمر ولم يكن شكليا فقط مقابل اعتراف أمريكا بسيادته على الصحراء.

وفي العاشر من ديسمبر 2020، أعلنت كل من المغرب وأمريكا وإسرائيل، استئناف العلاقات بين المغرب وإسرائيل.

تعاون مخابراتي وتزويد بالسلاح".. علاقة إسرائيل والمغرب بدأت منذ 60 عاما |  الحرة

والتي كانت قد توقفت عام 2000، إبان انطلاق انتفاضة الأٌقصى التي فجرتها زيارة لرئيس الحكومة الإسرائيلية آنذاك أرئيل شارون. للحرم القدسي بمدينة القدس الشريف، العاصمة الأبدية للشعب الفلسطيني.

ووقع سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة المغربية، في 22 من الشهر ذاته «إعلاناً مشتركاً» بين المغرب وإسرائيل والولايات المتحدة، خلال أول زيارة لوفد رسمي إسرائيلي أمريكي للرباط.

واتفق المغرب وإسرائيل، حسب الإعلان، على «مواصلة التعاون في عدة مجالات، وإعادة فتح مكتبي الاتصال في الرباط وتل أبيب، والاستئناف الفوري للاتصالات الرسمية، وإقامة علاقات دبلوماسية كاملة»

إسرائيل تصادق "رسميا" على إقامة العلاقات مع المغرب | الحرة



وبذلك أصبح المغرب رابع دولة عربية توافق على التطبيع مع إسرائيل خلال العام 2020؛ بعد الإمارات والبحرين والسودان.

اقرأ أيضًا: طعام العار.. طباخ إسرائيلي يرغب بعمل مأدبة طعام لملك المغرب

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

https://double-cross.org/wp-content/uploads/2021/06/123123123-1.png
all rights reserved @2020 double-cross.org
من نحن
تطبيع ميتر مؤسسة غير ربحية تهدف لأن تصبح النافذة الأكثر توثيقا وفضحا لمواقف المطبعين وأرشفة مواقفهم في المنطقة العربية وحول العالم