Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.

آلاف المغاربة يتظاهرون تضامنا مع غزة

شارك آلاف المغاربة في وقفات احتجاجية بعدة مدن بالمملكة بينها العاصمة الرباط، عقب صلاة الجمعة، وتواصل بعضها حتى المساء، تضامنا مع فلسطين وقطاع غزة، ومُنادين بـ”إسقاط التطبيع” مع إسرائيل.

وطالب المشاركون في الوقفات التي دعت إليها الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة (غير حكومية)، والمبادرة المغربية للدعم والنصرة، بـ”إجراءات عملية ضد إسرائيل لوقف الحرب، مثل قطع التطبيع وإغلاق مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط”.

وفي ديسمبر/ كانون الأول 2022، استأنف المغرب وإسرائيل علاقتهما الدبلوماسية بوساطة أمريكية، في خطوة أعربت قطاعات شعبية وقوى سياسية في المملكة عن رفضها.

ومن بين المدن التي شهدت وقفات احتجاجية، الجمعة، الدار البيضاء وسيدي بنور وبوزنيقة (شمال)، وتازة ووجدة (شرق)، وبركان (شمال شرق)، وأكادير (وسط).

إلى جانب العاصمة الرباط، وسلا وطنجة ومكناس والمحمدية وبنسليمان (شمال)، والجديدة (غرب).

وفي الرباط، تظاهر عشرات المغاربة، مساء الجمعة، أمام مبنى البرلمان، تضامنا مع قطاع غزة، مطالبين بإغلاق مكتب الاتصال الإسرائيلي بالمملكة.

فيما شهدت سلا، وقفة تضامنية مع المرأة الفلسطينية، شاركت فيها نساء حقوقيات، أشرفت على تنظيمها “الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة”.

ونددت المشاركات باستهداف “النساء والأطفال، وعدم احترام المواثيق الدولية”، وفق مراسل الأناضول.

وبوتيرة شبه يومية، تشهد العديد من المدن المغربية، وقفات حاشدة للتضامن مع الشعب الفلسطيني وللمطالبة بوقف الغارات الإسرائيلية على غزة، ولرفع الحصار وإدخال المساعدات.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلّفت حتى الجمعة “21 ألفا و507 شهداء و55 ألفا و915 إصابة معظمهم أطفال ونساء”، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى